نواكشوط/ اطلاق النسخة الثالثة من البرنامج الاجتماعي ” أضحيتي “

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية بنت انتهاه اليوم، بمقر الشركة الموريتانية للبريد “موريبوصت” في نواكشوط على إطلاق النسخة الثالثة من برنامج “أضحيتي”.

ومن المنتظر أن يستفيد من النسخة الحالية 1700 شخص من ذوي المسنين، وأصحاب الأمراض المزمنة، والنساء الأرامل، والمعوزين والمتقاعدين في 8 ولايات هي: الحوضين وداخلة نواذيبو، تيرس زمور، انشيري، والعاصمة نواكشوط، بمعدل 50 ألف أوقية جديدة لكل مستفيد.

وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، قال في كلمة لها بالمناسبة إن القطاع دأب على إطلاق هذا البرنامج كل سنة تزامنا مع عيد الأضحى المبارك دعما ومساندة للقوة الشرائية لهذه الطبقات الهامة من المجتمع ومآزرتهم.

مضيفة أن الوزارة بالتعاون مع الشركة الموريتانية للبريد، عبأت كل اللوازم اللوجستية لضمان نجاح هذه النسخة، وتسهيل إنسيابية توصيل المبالغ للمستفيدين في الولايات المستهدفة، مذكرة أن العملية تأتي استجابة لتطلعات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى العناية ومساندة الطبقات الهشة والفقيرة من المجتمع.

كما أشارت إلى أن القطاع ينتهج طريقة خاصة لتوزيع هذه المبالغ بطريقة شفافة من أجل تعميم الاستفادة على المعنيين في أسرع وقت ممكن.