رياضة

نواذيبو/ تخليد اليوم العالمي للإبل بتكريم 10 فائزين

كُرم 10 من الفائزين في سباق الإبل، وذلك في ختام مسابقة نظمت في مركز بلوار الإداري التابعة لمقاطعة نواذيبو شمال غرب البلاد. وحصل الفائزون في المسابقة على جوائز نقدية، وتسلموها خلال احتفالية نظمت في مركز بولنوار الإداري مساء أمس الجمعة. وتولت تنظيم المسابقة الاتحادية الوطنية لسباق الإبل، بحضور السلطات الإدارية والأمنية وعمدة البلدية ومندوب قطاع…..

المنتخب الوطني للكرة الحديدية يتأهل إلى دوري ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا

تأهل المنتخب الوطني للكرة الحديدية إلى الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا للكرة الحديدية التي تحتضنها مدينة مراكش المغربية. تأهل المنتخب الموريتاني أتى بعد حلوله في المركز الثامن في جدول تصنيف منافسات الدور الأول من البطولة، مستفيدا من فوزه في المباراتين الثالثة والرابعة من الدور الأول على كل من بوركينافاسو وساحل العاج.

المنتخب الوطني المرابطون يواجه نظيره السوداني هذا المساء

يواجه المنتخب الوطني “المرابطون” مساء اليوم، نظيره السوداني، ضمن إطار الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026. ويسعى المرابطون إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لخطف النقاط الثلاث من أمام الصقور السودانية، حيث يطمح أبناء القمري أمير عبدو إلى تكرار نتيجة المواجهة التي جمعتهم لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لـ”كان” 2023، والتي…..

انضمام نادي الهلال والمريخ السودانيين إلى الدوري الموريتاني الممتاز

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم موافقته على انضمام ناديا الهلال والمريخ السودانيان للعب في الدوري الموريتاني الممتاز الموسم المقبل. وأكدت الاتحادية أن مشاركة نادي الهلال والمريخ في الدوري الوطني الموسم القادم ، لن تؤثر على التصنيف النهائي للبطولة ، “حيث سيمثل الأول من الأندية المحلية بلادنا في دوري أبطال إفريقيا ، بينما سيكون النادي الأول…..

أفسي نواذيبو يواصل صدارته ويعزز حظوظه بالتتويج بالقب الدوري الوطني لكرة القدم

أصبح نادي أفسي نواذيبو قاب قوسين أو أدنى من الاقتراب التتويج بلقب الدوري الوطني الوطني لكرة القدم وذلك حين يواجه نادي الكونكورد، مساء اليوم الأحد، في إطار الجولة الرابعة والعشرين. البرتقالي حال فوزه سيحافظ على اللقب للمرة السابعة على التوالي، وذلك بعد تعادل مطارده المباشر الجمارك مع الحرس الوطني بدون أهداف، ما تسبب في ارتفاق…..

نواكشوط/ تنظيم ورشة تكوينية لصالح رؤساء الاتحاديات الرياضية

احتضنت نواكشوط، اليوم، دورة تكوينية لصالح مسؤولي الاتحاديات الرياضية الموريتانية، منظمة من طرف اللجنة الأولمبية والرياضية الموريتانية. الدورة التي تدوم يومين تهدف إلى التعريف بدور الرياضيين والسبل المثلى لحماية حقوقهم، ويشارك فيها 50 مشاركا يمثلون مختلف الاتحادات الرياضية الوطنية. كما تسعى إلى الرفع من مستوى أداء الرياضيين وتحضيرهم للمشاركة في الاستحقاقات الدولية والإقليمية المقررة هذا…..

الاتحادية الموريتانية لكرة القدم تكشف عن موعد المباراة النهائية لكأس رئيس الجمهورية

أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم اليوم، عن موعد إقامة نهائي كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم الذي يجمع بين فريقي الجمارك وأفسي نواذيبوا. الاتحادية الموريتانية لكرة القدم حددت في بيان نشرته على صفحتها على الفيسبوك، السبت الموافق 04 مايو القادم موعدا للمباراة الختامية. وكانت الاتحادية قد حددت سابقا الــ 16 مارس موعدا للعب النهائي لكن الظروف…..

المنتخب الوطني لكرة الصالات يواجه نظيره الليبي هذا المساء

يواجه المنتخب الوطني لكرة الصالات ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا داخل الصالات نظيره الليبي في مباراته الثانية في البطولة.. وكان المنتخب الوطني قد فاز بمباراته الأولى ضد ناميبيا بخمسة أهداف لأربعة في فوز تاريخي هو الأول في سجله في البطولة.. كما سيواجه المنتخب الوطني يوم الثلاثاء القادم نظيره المصري في آخر مواجهاته في دوري المجموعات.

المنتخب الوطني لكرة الصالات يفوز على نظيره الناميبي

استهل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات مشاركته في البطولة الإفريقية، بفوزه على نظيره الناميبي بخمسة أهداف مقابل أربعة. وتعد هذه المشاركة الأولى للمرابطون في كأس إفريقيا لكرة الصالات، والتي سيلاقي في ثاني مبارياتها المنتخب الليبي الأحد المقبل.

نادي افسي نواذيبو يواصل صدارته بعد فوزه على نادي الشمال

واصل نادي أفسي نواذيبو تمكسه بصدارة الدوري الوطني بعد فوزه على نادي الشمال أفسي، بهدف دون رد، في المباراة المؤجلة عن الجولة العاشرة من البطولة. البرتقالي يدين بفوزه للاعبه نوح محمد العبد مسجل هدف المباراة الوحيد، ليرفع بذلك أفسى نواذيبو رصيده إلى 44 نقطة في الصدارة، مع امتلاكه مباراتين مؤجلتين، في تراجع نادي الجمارك للمركز…..