السنغال: شركة وودسايد إنرجي تعلن عن إنتاج أول برميل نفط من حقل سانغومار

في حدث يعتبر معلماً بارزاً في قطاع الطاقة بالسنغال، أعلنت شركة وودسايد إنرجي عن إنتاج أول برميل نفط من حقل سانغومار. هذا الإنجاز الذي وصفته الشركة بـ “اليوم التاريخي” يمثل خطوة هامة في مسيرة تطوير الصناعة النفطية في البلاد.

يقع حقل سانغومار في المياه الإقليمية للسنغال، ويعد واحداً من أكبر المشاريع النفطية في المنطقة. وقد تطلب تطوير هذا الحقل استثمارات كبيرة وتعاوناً دولياً واسعاً بين شركات الطاقة والمقاولين المحليين والدوليين.

تحدثت الشركة في بيان رسمي عن التحديات التي واجهتها خلال مراحل الاستكشاف والتطوير، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الجهود المشتركة والدعم المستمر من الحكومة السنغالية وشركائها في المشروع.

وأضاف البيان أن إنتاج النفط من حقل سانغومار سيساهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية وتطوير القطاعات المختلفة في البلاد. كما أعربت وودسايد إنرجي عن تفاؤلها بمستقبل الصناعة النفطية في السنغال، مؤكدة على التزامها بمواصلة الاستثمارات وتطوير المزيد من المشاريع.

يذكر أن هذا الإنجاز يأتي في وقت تسعى فيه السنغال إلى تعزيز قدراتها في مجال الطاقة وتحقيق الاكتفاء الذاتي، مما سيعزز من موقعها على الخريطة الاقتصادية العالمية ويجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد.