الرئيس غزواني يشرف على توزيع تمويلات النسخة ال5 من ” مشروعي مستقبلي “

أشرف رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس بقصر المؤتمرات في انواكشوط، على فعاليات إطلاق النسخة الخامسة من برنامج “مشروعي مستقبلي” ومنصة فضاءات الأعمال” كآلية دائمة لاحتضان رواد الأعمال.

الرئيس أشرف كذلك على توزيع منح التمويلات والأجهزة الفنية للمستفيدين من برامج ومشاريع قطاع التشغيل المختلفة، بالإضافة إلى تقديم وزارة التشغيل والتكوين المهني، لحصيلة عملها المتعلقة بالبرامج التشغيلية والتكوينية، المنظمة تحت شعار ” لنثق في قدرات شبابنا لأجل مستقبل مزدهر”.

وتشمل برامج وزارة التشغيل، “مشروعي مستقبلي”، الرامي إلى تمويل ودعم قادة المشاريع والأنشطة المدرة للدخل، والمؤسسات الموريتانية الصغيرة والمتوسطة على عموم التراب الوطني، وبرنامج “مهنتي” الذي يهدف لتثمين المهن والحرف من خلال تحسين الإنتاج وتنمية الخدمات لصالح المهنيين.

وتتضمن البرامج أيضا مشروع قابلية تشغيل الشباب والذي يستهدف تشغيل الشباب الهش بتمويل من الحكومة الموريتانية والبنك الدولي سعيا نحو تعزيز قابلية تشغيل الشباب في ولايات انواكشوط الثلاث والحوضين ولعصابة واترارزة وغيديماغا.

كما تشمل أيضا، برنامج تنظيم وتثمين المهن والذي يركز على المهن الأكثر طلبا في سوق العمل والتي تتمتع بمؤهلات قوية لخلق فرص العمل المتعلقة بالصحة العمومية.