لعصابة/ المندوب العام للتآزر يدشن محطة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية ببلدية لكران

دشن المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” حمود ولد امحمد اليوم، محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية في بلدية لكران التابعة لمقاطعة كيفة بولاية لعصابة.

المندوب العام هنأ سكان البلدية بمناسبة انطلاق عمل المحطة التي تم إنجازها ضمن إطار توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

مضيفا أن جميع المطالب التي وردت على لسان العمدة وبعض المتدخلين في حفل التدشين والتي لها علاقة بالخدمات الأساسية ستتم دراستها.

كما بين أن معايير الإستفادة من التآزر تتم عبر آلية السجل الاجتماعي، مضيفا أنها ليست آلية جامدة بل تتطور باستمرار في خدمة المواطنين والفئات الهشة.

ومن المنتظر أن تغير المحطة واقع البلدية إلى الأفضل مع توفر خدمات الكهرباء تبلغ قدرتها الإنتاجية 168 كيلو بطول شبكة يصل 2.79 كلم من الجهد المتوسط و12.3 كلم من الجهد المنخفض.

المحطة الجديدة تعتمد على 374 لوح شمسي، ومزودة ب 240 بطارية تخزين ومولد كهربائي احتياطي بطاقة 165 KVA، وينتظر أن تستفيد 261 أسرة متعففة من سكان القرية من توصيلات مجانية.

من جانبها عمدة البلدية العالية منت يحي ولد منكوس، اعتبرت أن تدشين المحطة يعتبر حدثا تاريخيا على مستوى البلدية مؤكدة ان تقريب الخدمات من المواطن هو جزء من تعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وقد تحقق لعيشه السكان واقعا.