باركيول/ مفوضة الأمن الغذائي تطلق توزيعات مالية وتتفقد سير الأشغال في طريق ” كالوله “

أعطت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، أمس، من مقاطعة باركيول، إشارة انطلاق توزيعات غذائية مجانية لصالح آلاف الأسر في المقاطعة، كما تفقدت سير الأشغال في طريق الممر الجبلي في قرية گالولة، الذي سيفك العزلة عن المنطقة والمنفذ من طرف المفوضية في إطار برنامج الغذاء مقابل العمل.

المفوضة رافقة خلال زيارتها للمقاطعة والي ولاية لعصابة المساعد با علي عبدالرحمن، حيث أشرفا على إطلاق توزيعات غذائية مجانية في المقاطعة لصالح 3646 أسرة، من بين الأسر الأكثر فقرا في المقاطعة، ستستفيد من توزيع مايناهز 230 طنا من المواد الغذائية الأساسية، تشمل الأرز والسكر وزيت الطهي والتمر، في إطار برنامج التوزيعات الغذائية المجانية الذي تنفذه المفوضية والذي تستفيد منه على مستوى ولاية لعصابة أكثر من 16000 أسرة.

كما تم إطلاق توزيعات غذائية مجانية، خاصة بالنساء الحوامل والمرضعات، المعرضات لمخاطر سوء التغذية على مستوى مدينة باركيول، في إطار برنامج التغذية الجماعية الموجه للفئات المعرضة لمخاطر سوء التغذية.

و تفقد الوفد سير الأشغال في تشييد المخزن الجديد للمفوضية بسعة 500 طن، والذي يجري تشييده في إطار شبكة المخازن الجديدة للمفوضية.

وفي قرية گالولة بمركز لعويسي الإداري، تم الوقوف على سير الأشغال في الطريق الجبلي الرابط بين گالولة وقرية إيطگيگ ببلدية لكران، والبالغ طوله حوالي 18 كلم، والمنفذ في إطار برنامج الغذاء مقابل العمل التابع للمفوضية.

ومن المتوقع أن يمكن هذا الطريق من فك العزلة عن مجموعة كبيرة من القرى، من خلال ربطها المباشر بعاصمة الولاية، حيث سيمكن من اختزال مسافة 250 كلم كطول مسافة الطريق بين كالوله وكيفة حاليا في 73 كلم فقط، ما سيساهم في تخفيف أعباء الظروف المعيشية عن المواطنين في تلك القرى.