نواكشوط/ توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التهذيب الوطني ومنظمة نسيم للعمل الثقافي والاجتماعي

احتضن مقر المعهد التربوي الوطني في نواكشوط اليوم الثلاثاء حفل التوقيع على بروتوكول بين وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ومنظمة نسيم للعمل الثقافي والاجتماعي غير الحكومية.
و يتعلق هذا البروتوكول بتخصيص هذه المنظمة لمبلغ 15000000 مليون أوقية قديمة سنويا لدعم التعليم.
وقد وقعت هذا لبروتوكول من طرف فاطمة الشيخ صمب، مكلفة بمهمة بوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ، الأمينة العامة وكالة وعن المنظمة رئيسها السيد المختار اخليفة.
وثمنت الأمينة العامة للوزارة وكالة هذا التدخل الداعم للجهود الوطنية ولتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغرواني، الرامية إلى إحداث نهضة علمية وثقافية في البلاد التي تم التأسيس لها من خلال إصلاح المنظومة التربوية باعتماد القانون التوجيهي وإنشاء المدرسة الجمهورية وبالتحفيزات التي تستهدف الطواقم التربوية، مشيدة بدور المنظمة القاضي بتشجيع المتميزين من أهل التعليم، الذي دأبت عليه خلال السنوات الماضية من أجل المساهمة في بناء صرح علمي وثقافي.
وبدوره أوضح رئيس منظمة نسيم للعمل الثقافي والاجتماعي، أن توقيع هذا الاتفاق المتعلق بجائزة نسيم لدعم التعليم، الذي رصدت له المنظمة مبلغ 15 مليون أوقية قديمة، باعتباره رافعة للتقدم والنمو في أي بلد حرصا على ضرورة تشجيع القائمين عليه، وجعلهم في وضعية تمكنهم من القيام بجميع أعمالهم في ظروف مرضية، مثمنا الشراكة التي تربط القطاع والمنظمة.
وأشار إلى أن الجائزة ستستفيد منها المدرسة العمومية التي حصدت أعلى نسبة نجاح في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية، باستثناء مدارس الامتياز وذلك بعد ترتيب المدارس في مقاطعات نواكشوط الجنوبية الثلاثة حسب نسبة الناجحين.
وذكر أن المنظمة ستقدم لكل من مديري ومعلمي المدرسة، مبلغ قدره ثلاثة ملايين أوقية قديمة موزعة بينهم، مع جائزة أخرى تتمثل في مبلغ مليون خاص بالتلاميذ الأوائل في كل مقاطعة حيث يستفيد التلميذ الأول من 500 مائة ألف اوقية قديمة، والثاني من 300 مائة ألف أوقية قديمة، والثالث من 200 ألف أوقية قديمة.