توشيح محمد بوعماتو بأعلى وسام شرف فرنسي في السفارة الفرنسية في نواكشوط

نواكشوط، موريتانيا – في حفل رسمي أقيم في السفارة الفرنسية في نواكشوط، تم توشيح رجل الأعمال الموريتاني المخضرم، محمد ولد بوعماتو، بأعلى وسام شرف فرنسي. جاء هذا التوشيح تقديراً لجهوده الكبيرة في مجالات العطاء الخيري والمبادرات الإنسانية، فضلاً عن إسهاماته البارزة في تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين موريتانيا وفرنسا.

وفي كلمته بهذه المناسبة، عبّر محمد ولد بوعماتو عن فخره الكبير بهذا التكريم، مؤكدًا أنه يشكل دافعًا إضافيًا له لمواصلة مساعيه الخيرية والإنسانية. وقال بوعماتو: “إن هذا الوسام ليس تكريمًا لي وحدي، بل هو اعتراف بكل الجهود التي يبذلها شركائي والمتطوعين في مؤسساتنا الخيرية. سنواصل العمل يدًا بيد من أجل بناء مستقبل أفضل لمجتمعنا ولتعزيز أواصر الصداقة بين موريتانيا وفرنسا.”

ويعرف محمد ولد بوعماتو بمبادراته الإنسانية الواسعة التي تشمل توفير الرعاية الصحية والتعليم ودعم الفئات الهشة في المجتمع. كما أن له علاقات دبلوماسية قوية مع العديد من الدول، مما يجعله أحد الشخصيات البارزة في المشهد الدولي.

الحفل شهد حضور عدد من الشخصيات البارزة من الجانبين الفرنسي والموريتاني، بالإضافة إلى العديد من ممثلي المنظمات الدولية. وكان التوشيح بمثابة تأكيد على التقدير العالمي للجهود الإنسانية والدبلوماسية التي يقوم بها محمد ولد بوعماتو، وعلى دوره المحوري في تعزيز التعاون بين الدولتين.