الرئيس غزواني يتسلم رسالة خطية من الرئيس الانتقالي التشادي

تسلم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في انواكشوط، رسالة خطية من الرئيس الانتقالي، رئيس الدولة بجمهورية تشاد الشقيقة فخامة السيد محمد إدريس ديبي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية للسيد محمد صلاح نظيف مبعوثا خاصا من الرئيس التشادي، يرافقه السيد ادوم ينوسمي، وزير سابق.

وبعيد اللقاء أدلى مبعوث الرئيس التشادي بتصريح، تقدم في بدايته بالشكر الجزيل لصاحب الفخامة على الاستقبال رغم مشاغله الجمة، مضيفا أنه جاء محملا برسالة من فخامة الرئيس التشادي لأخيه الأكبر فخامة رئيس الجمهورية، وبصفته الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، فقد تضمنت الرسالة إحاطة بمجريات الأمور المتعلقة بتنظيم الانتخابات الرئاسية التي أجريت مؤخرا في تشاد؛ كما أشار مبعوث الرئيس التشادي إلى أن الرسالة أكدت أيضا على أن جمهورية تشاد تعول كثيرا على دعم موريتانيا لها للفوز بمنصب المدير العام لوكالة أسكنا الذي من المتوقع أن يتم التصويت على اختياره في سبتمبر المقبل، نظرا للمكانة الهامة التي تحظى بها موريتانيا في هذه الهيئة، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء إلى جانب فخامة رئيس الجمهورية، كل من معالي الوزير المكلف بالديوان السيد المختار ولد أجاي، ومعالي وزير العدل السيد محمد محمود ولد الشيخ عبد الله ولد بيّه، وزبر الخارجية وكالة.