بحضور رئيس الجمهورية انطلاق اشغال الدورة ال15 لمؤتمر القمة الإسلامية

انطلقت زوال اليوم السبت بالعاصمة الغامبية بانجول، أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر قمة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بحضور رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 57 من ممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة.

وتتناول هذه الدورة سبل تعزيز التعاون الإسلامي المشترك بين الدول الأعضاء “من أجل مواجهة فعّالة للتحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، ومنها قضية فلسطين والإسلاموفوبيا.”

كما ستناقش القمة أيضا قضايا اقتصادية واجتماعية وثقافية، وقضايا الشباب والمرأة والتكنولوجيا وأحوال الأقليات المسلمة في الدول غير الأعضاء في المنظمة.

وكان رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، قد وصل العاصمة الغامبية بانجول صباح اليوم للمشاركة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي.

ويرافق الرئيس غزواني كل من الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، المختار ولد أجاي، و وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، والمستشار برئاسة الجمهورية أحمد ولد النيني، و محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، مستشار برئاسة الجمهورية، ر السفير الموريتاني في غامبيا حمود ولد عبدي، والمدير العام لتشريفات الدولة الحسن ولد أحمد.