مباحثات بين وكالة التشغيل ووفد من نظيرتها الفرنسية

أجرى المدير العام لوكالة “تشغيل” عبد الفتاح عبد الفتاح اليوم بمكبته في نواكشوط مباحثات مع وفد من مؤسسة التشغيل العمومي في فرنسا يضم عدة مسؤولين وخبراء في هذه الوكالة.

 

وتمت المباحثات في إطار الشراكة التي تجمع المؤسستين، وتناولت حيثيات وتفاصيل مهمة لبعثة التشخيص، فيما أكد المدير حرصه على إنجاح المهمة، والبناء على نتائجها لتعزيز التعاون مع المؤسسة الفرنسية كشريك أساسي للوكالة.

 

كما عقد الوفد لقاء تأطيريا مع المستشارين والمديرين المركزيين بالوكالة، قدم خلاله المدير العام عرضا مفصلا حول تاريخ الوكالة وأنشطتها وأبرز محاور خطة عملها السنوية لعام 2024.

 

ورد ولد عبد الفتاح خلال الاجتماع على ملاحظات وأسئلة أعضاء البعثة الذين أعربوا عن استعداد المؤسسة الفرنسية لمواكبة الوكالة في تحقيق أهدافها المرسومة ضمن خطة العمل، والتنسيق من أجل تحقيق هذه الأهداف مع باقي الشركاء الفنيين والماليين.

 

كما التقى الوفد الفرنسي رئيس مجلس إدارة الوكالة محمد عالي ولد دياهي، تناولت مختلف جوانب التعاون الثنائي وآفاق تطويره.

 

وكان للوفد الفرنسي لقاءات عمل مع عدد من الشركاء المتدخلين في مجال التشغيل في موريتانيا، وخاصة الوكالة الفرنسية للتنمية، وممثلية الاتحاد الأوروبي في موريتانيا، والبنك الدولي، والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

 

وبدأ الوفد الفرنسي الذي يضم مديرة أوروبا والعلاقات الدولية فلورانس ديمونتييه، ومسؤولة قسم التعاون والعمل الدولي صوفيا العمري، والمكلفة بالعلاقات والعمل الدولي كلير أريناليس ديل كامبو، زيارة لموريتانيا تستمر عدة أيام.