د. محمد كونين يصدر كتاب بعنوان : قواعد المحاكمة الجنائية العادلة في القانون الموريتاني

أعلن الدكتور محمد ولدكونين، عن صدور الطبعة الأولى من كتاب جديد له بعنوان ” قواعد المحاكمة الجنائية العادلة في القانون الموريتاني” عن دار الاسراء للنشر بجمهورية مصر العربية.
وبيّن الدكتور محمد ولد كونين، أن (مما زاد حرصه على طباعة الكتاب ونشره، وجعله شاملا لكافة النصوص القانونية ذات الصلة بالمحاكمة الجنائية العادلة، ما لاحظه من حاجة الساحة لمرجع يعتمد عليه المتهم للاطلاع على ما اعترف له به القانون من الحقوق والضمانات، ويرجع إليه المحامي لتأدية رسالة الدفاع المقدّسة، ويستأنس به القاضي في بحثه عن الحق، وإقامة العدالة، وينير درب الباحث الساعي لتعميق الدراسة، وبحث إشكالياتها العلمية).
وذكر المؤلِّف في مقدمته للكتاب أنه: (على يقين بأن العمل البشري يظل ناقصا مهما بذل فيه من جهد، لذا فإن غاية ما رجوته من هذا العمل، هو وضع لبنة في تشييد صرح معرفي يتناول بأسلوب علمي قواعد المحاكمة الجنائية العادلة في القانون الموريتاني، فإن حصل ذلك فمن فضل الله، وإن تقاصر بي جهلي، عن بلوغ مرامي، فالحمد لله الذي ربط الأجر بالأسباب دون تحقيق الغايات).
والكتاب في حدود 265 صفحة، وتناول بالنقاش والتحليل كافة النصوص القانونية الموريتانية ذات الصلة بقواعد المحاكمة الجنائية العادلة.